التخصيص
حسينة .ن
214 : رقم
المقدمة
الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على النبى المصطفى وعلى
اَله وصحبه ومن تبعهم بإجسان إلى يوم الوفاء . أما ب...
مجلة المدرسية العربية
تصدر ) مجلة ( بإسم المدرسة مرة أو أكثر كل عام و يقوم بإعدادها الطلاب المشتركون فى النشاط
المدرسى ق...
:رعاية وتطوير الهوايات الفردية لأقصاها .
الصحف الجدارية
إن الصحف الجدارية تحقق كثيرا من المبادىْ التربوية و الثقافية فهي...
of 4

التخصي Naseema

hazeena
Published on: Mar 3, 2016
Published in: Education      
Source: www.slideshare.net


Transcripts - التخصي Naseema

  • 1. التخصيص حسينة .ن 214 : رقم
  • 2. المقدمة الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على النبى المصطفى وعلى اَله وصحبه ومن تبعهم بإجسان إلى يوم الوفاء . أما بعد. الصحفية الجداريةفي النخصيص عنيشتمل و المجلة المدرسية. إن الصحفية الجداريةتحقق كثيرا من المبادئا الثقافية فهي لسهولة تكوينعا تشجيغ الطلاب غلى أن يغملو برغبة ونشاط. أما المجلة المدرسية يتضمن فيه كثير من الموضوء و منها القصة و المنظومة والأحداث المختلفة و غير ذلك. يتضمن فى هذه التخصيص عن المجلة العربية الصَفية .
  • 3. مجلة المدرسية العربية تصدر ) مجلة ( بإسم المدرسة مرة أو أكثر كل عام و يقوم بإعدادها الطلاب المشتركون فى النشاط المدرسى قسم الصحافة .و يمكن أن تتضمن المجلة بعض الموضوعات الممتازة من إعداد المدرسين و بعض المختارات مما كتب في أثناء العام الدارسى في الصحف الجدارية وبعض المخاضرات و الندوات ومن خير ما ألقي في الإذاعة وقد يكتب فيها عرض لأنواع النشاط المدرسي ولا ضير من تخصيص باب للحكم المستملحة والفكاهات زالأحاجي ونحوها. مجموعة للموضوعات و مجموعة الصحفية ومجموعة الأخبار للإختيار الصور الملاىْمة و مجموعة لتنطيم أبواب المجلة ومجموعة للإخراج و تصميم العلاف والإشراف علي الطبع وتبوب المجلة بحسب أهمية الموضوعات فيجعل باب للمقالات و باب للأخبار و باب للقصص و باب للرحلات والمعسكرات و باب للتحقيق ات الصحفية و باب للحكم و باب للفكاهات و باب لبعض المختارات من الشعر والنثر . و يشرف على المجلة أحد المدرسى الغة العربية ممن عرفوا بالنشاط و حسن الذوق و الإبتكار و كثرة الإطلاع. أهداف المجلة المدرسية : المجلة المدرسية بنظرنا مثل أي مجلة أخرى تعتبر وسيلة إعلامية هامة تهدف إلى أمور عديدة نذكر منها على سبيل المثال لمثال لا الحصر 1 .تعريف المجتمع وأولياء الأمور بنشاطات الطلاب في المدرسة توصيل الأخبار العلمية والثقافية للطلاب كذلك الرياضية كي يواكبوا التطورات والمستجدات في العالم 3.التعبير عن أفكار الطلاب ونظرتهم للمستقبل . 4 :كذلك تهدف المجلة إلى تنمية المهارات التالية : .تنمية المهارات اللغوية والكتابية والفكرية للطلاب .تنمية الميول الأدبية والشعرية- . :اكتساب مهارات مهنية للمستقبل . :شغل وقت فراغ الطلاب بأمور مفيدة ونافعة
  • 4. :رعاية وتطوير الهوايات الفردية لأقصاها . الصحف الجدارية إن الصحف الجدارية تحقق كثيرا من المبادىْ التربوية و الثقافية فهي لسهولة تكوينها تسجع الطلاب على أن يعملوا برغبة ونشاط . إذ يستطيعون إنجازها بسهولة و يلمسون نتاىْج أعمالهم في سرعة . وهي بما تثيره بين الطلاب من منافسة تخفرهم على التعاون في إتقان عملهم وإظهار ويقوم بإعدادها الطلاب المشتركون في نشاط الصحيفة الجدارية بإشادر المدرسة تالمشرف على هذا النوع من النشاط وتعرض في أمكنة البارزة ومناسبة في فناء المدرسة ضمن لوحات خشبية مغطاة بالزواج. يكتبون الطلاب المشتركون نشاط الصحيفة مقالا صغيرا أو قصة طريقةأو تعليقا على صورة أو فكاهة أو خبرا أو غير ذلك. مما يصلح للنشر و تعرض هذه الكتابات على المدرس المشرف فيقرؤها ويبدىْ ملاحظاته عليها ثم يجمع الطلاب المشتركينو يناقشهم في هذه الكتابات و يعنيهم على تصحيح أغلاطها وإختيار الأصلح منها وتبويبها .ثم يكلف لجنة لإخراجها بشكل فني مشوق لأن الصحيفة ذات الغخراج الجميل تروق الناظر و تدفعه إلى قراءتها. الخاتمة يشتمل في هذه التخصيص عن مجلة العربية المدرسية و أهدافها و الاخيرا الصحفية الجدارية . يستعمل مجلة المدرسية و صحفية الججارية لتنمية قدرة الطلاب في داخل المدرس و خارجها.